لماذا يجب عليك استخدام الموشن جرافيك في حملتك التسويقية ؟ | سديل ميديا
لماذا يجب عليك استخدام الموشن جرافيك في حملتك التسويقية ؟

لماذا يجب عليك استخدام الموشن جرافيك في حملتك التسويقية ؟

يختلف الهدف من وراء الحملات التسويقية حسب كل حملة وكل شركة حيث هناك بعض الحملات التسويقية التي تهدف إلى الإعلان والتعريف وبناء وزيادة الوعي بالعلامة التجارية لشركة ما وهناك حملات أخرى تهدف إلى زيادة المبيعات وغيرها من الأهداف. لكن يبقى هناك هدفًا مشتركًا في كل الحملات التسويقية ألا وهو جذب انتباه الجمهور المستهدف. 

 

احتل الموشن جرافيك منذ عام 2014 عالم التسويق ومازال رائدًا لها حتى هذه اللحظات وفي المستقبل أيضًا، ويرجع السبب الأساسي هو أن الرسومات المتحركة عبارة عن طريقة سهلة وممتعة لنشر المعلومات والبيانات التي من الممكن أن يصعب على الكلمات والصور وحدها أن تشرحها. 

 

ومن المتوقع في عام 2020 أن يكون 80% من المحتوى الرائج عبارة عن محتوى فيديوهات، لذا فإن السوق المحتمل لمحتوى الفيديو الذي ستصنعه ضخمًا جدًا والموشن جرافيك أحد أنواع هذه الفيديوهات. 

 

فالموشن جرافيك أخذ مكانةً كبيرةً في الدعاية والاعلان والتسويق والاعلام بشكل عام ولا أظن أنك لم ترَ من قبل إعلانًا على مواقع التواصل الاجتماعي أو على التلفاز يحتوي على موشن جرافيك، إن كنت ترغب في قراءة المزيد عن الموشن جرافيك وتعرفيه اضغط هنا. 

 

 

لماذا يجب عليك استخدام الموشن جرافيك في حملتك التسويقية ؟ 

 

بناء الوعي بعلامتك التجارية: 

كيف يمكن لأحد شراء منتجاتك أو خدماتك إن لم يسمعوا عنك من قبل؟ 

يمكنك من خلال الموشن جرافيك الحصول على العديد من الطرق لدمج علامتك التجارية بمهارة في المحتوى الذي تقدمه، وإيصال الفكرة عن علامتك التجارية ستكون ليس فقط من خلال النص بل أيضًا عن طريق الموسيقى والشكل والألوان والتصميم والحركة. فكل هذه العوامل مجتمعة تعمل على ظهورك بشكل قوي جدًا يصعب نسيانه من ذاكرة العملاء. 

 

صناعة المزيد من الإثارة: 

سيزيد ارتباط جمهورك بعلامتك التجارية بنسبة 139% إن كانوا يستمتعون بالفيديوهات التي تعرضها وستزيد نسبة نوايا الشراء إلى 97%! ألا تستحق هذه الأرقام منك التفكير أكثر؟ 

 

فإثارة المشاعر في التسويق لها تأثيرًا إيجابيًا  على عملية صنع قرار الشراء لدى المستهلكين وأيضًا في الأعمال B2B، فالفيديوهات التي تحتوي على رسومات متحركة وألوان وحركة وموسيقى ستثير انتباه جمهورك أكثر من أن يقوم شخص بشرح فكرتك أمام الكاميرا. 

 

الحصول على نسب مشاهدة وتفاعل أكثر: 

يُكمل الجمهور مشاهدة الفيديو أكثر من اكمالهم لقراءة نص طويل فأكثر من 65% من المشاهدين يكملون مشاهدة 3/4 الفيديو وذلك يعتمد بالطبع على طريقة العرض وطول الفيديو وغيرها من العوامل المتعلقة بالفيديو والمشاهدين أنفسهم. 

أما بالنسبة لنسب مشاركة محتوى الموشن جرافيك فإنه بالتأكيد أكثر ب10 مرات من مشاركة المدونات والصور. 

 

سهل الوصول: 

إن العالم يشهد تحول في استخدام الهواتف الذكية بدلًا من أجهزة الكمبيوتر المكتبية لتصفح ومشاهدة المحتوى. والرائع في فيديوهات الموشن جرافيك أنها يمكنها أن تعمل على كافة الأجهزة مثل iPhone و iPad وليس مثل فلاش فيديو. إذًا تملك من خلال الموشن جرافيك فرص أكبر للوصول إلى السوق المستهدف على كافة الأجهزة. 

وتستطيع من خلال الموشن جرافيك أيضًا صناعة محتوى فيورسي سهل الانتشار أكثر من أنواع المحتوى الأخرى. 

 

عوائد كبيرة من استثمارات قليلة: 

نظرًا للمحتوى الكبير الموجود الآن أمام الناس فإن نسبة التشكيك بالمحتوى المعروض تزيد، فأصبح الأشخاص يبحثون عن الحقائق والبيانات. ويعتبر الموشن جرافيك أسهل الطرق لإيصال هذه المعلومات والحقائق بدلًا من مقالة تتكون من أكثر من 2000 كلمة. سيفضل الأشخاص الاستمتاع بمشاهدة فيديو على قراءة مقال كبير. 

 

ولا يتطلب منك الموشن جرافيك إلا القليل من الاستثمار ولكن العائد المادي والمعنوي كبير جدًا، فتزيد فرص ظهور صفحتك على أول صفحات نتائج البحث بمعدل 53 مرة أكثر من خلال محتوى الموشن جرافيك. بالإضافة إلى ذلك ستزيد نسبة النقر إلى الظهور في الحملات البريدية. 

 

باختصار، الموشن جرافيك أي الرسومات المتحركة تزيد من الأرباح ومعدل التحويلات وأيضًا تزيد من الوعي بعلامتك التجارية. 

 

جميع الحقوق محفوظة لشركة سديل ميديا © 2018