أهمية الأفلام التوثيقية للمؤسسات | سديل ميديا
أهمية الأفلام التوثيقية للمؤسسات

أهمية الأفلام التوثيقية للمؤسسات

اعتمد الانسان منذ قديم الزمان على عملية التوثيق والتسجيل لمختلف الأحداث الحاصلة من أحداث اجتماعية واقتصادية وسياسية وغيرها، فقد أدرك الانسان أهمية التوثيق في ضمان حفظ النتاج الإبداعي الانساني ونقله من الماضي إلى الحاضر والمستقبل. 

 

وهناك أنواع مختلفة للتوثيق التي اتبعها الانسان فمنها الكتابية والرمزية والمرئية والمتحركة والمسموعة، حيث أن اختلاف الأنواع يأتي مع تقدم التقنيات. 

 

إذًا عملية التوثيق مهمة في الدرجة الأولى كي تحفظ نتاج الانسان وإنجازاته، ومن هذا المنطلق توسع مفهوم التوثيق كي يتنقل من كونه عملية فردية إلى أن أصبح ضرورة يتعين على كافة المؤسسات والشركات أن يقوموا بها. 

 

ما هي الوسيلة الأمثل لعملية التوثيق للمؤسسات والشركات؟ 

مع تطور عملية التوثيق أصبحت الأفلام التوثيقية هي الخيار الأفضل للمؤسسات، فالأفلام التوثيقية تجمع ما بين المحتوى النصي والمرئي والسمعي. من خلال الأفلام التوثيقية يمكنك توثيق كافة فعاليات وانجازات شركتك بالصوت والصورة. 

 

 

لماذا الأفلام التوثيقية مهمة للمؤسسات؟ 

 

الاحتفاظ بسجل عن انجازات الشركة: 

إن أهم وظيفة تقدمها الأفلام التوثيقة هي الاحتفاظ بسجل عن انجازات مؤسستك، فمع مرور الوقت ستجد لديك خزينة كبيرة من الأفلام التي تحتفظ بكافة الانجازات التي تقدمها والخدمات والسلع التي توفرها. فلن تجد صعوبة في الوصول إلى كل ما قمت بعمله على مدار الأعوام إذ يمكنك الاحتفاظ بالأفلام التوثيقية كنسخ الكترونية كوسيلة آمنة لحفظ هذه الملفات. 

 

بناء الوعي بعلامتك التجارية: 

وجود محتوى مرئي يتحدث عن الانجازات والسلعات أو الخدمات التي تقوم بها من شأنها أن تزيد الوعي بعلامتك التجارية عند نشرها على كافة وسائل الاعلام المختلفة خاصة وسائل التواصل الاجتماعي. لك أن تتخيل حجم المشاركات التي من الممكن أن تحصدها على فيديوهات الأفلام التوثيقية على الانترنت وكلما زادت المشاركات وزاد وصول الأفلام إلى الأشخاص كلما زاد الوعي بعلامتك التجارية مما يعود بالفائدة ماديًا ومعنويًا. 

التسويق للشركة: 

تستطيع بكل تأكيد استخدام هذه الأفلام التوثيقية للتسويق عن شركتك بشكل أو بآخر، فمثلا يمكنك: 

استخدامها في حملات تسويقية: 

تُعتبر الأفلام التوثيقية التي تحتوي على انجازات الشركة وتتحدث عنها من أفضل الفيديوهات التي يمكنك استخدامها في الحملات التسويقية، وذلك لأن الأشخاص والعملاء المحتملون والشركاء المحتملون أيضًا يرغبون في معرفة طبيعة سير العمل والانجازات التي تقدمها الشركة كي يتخذوا قرار الشراء أو العمل معك. 

فوجود الأفلام التوثيقية من شأنه أن يزيد من نطاق مشاركتك حملاتك  التسويقية وزيادة التفاعل وتحقيق الأهداف المرجوة. 

ارسالها في التسويق عبر البريد الالكتروني: 

من أفضل الوسائل للتسويق عن شركتك هو إرسال نشرة إخبارية أو ما تُسمى "Newsletter" عبر البريد الالكتروني للقائمة البريدية لديك من عملاء محتملين أو شركاء أو مهتمين، وتعتبر الأفلام التوثيقية من أنواع المحتوى الذي يمكنك تضمينه في النشرة الاخبارية الخاصة بشركتك. 

تزيد من قوة ظهورك على جوجل: 

 

قياس مدى تطور الشركة والخدمات التي تقدمها: 

الأفلام التوثيقية ستكون بمثابة محتوى فيديو تستطيع أن تنشره عبر الانترنت، وتنوع المحتوى الذي تقدمه يعتبر وسيلة مناسبة جدًا كي تزيد ن قوة ظهورك على محركات البحث. وضع بعين الاعتبار بأن الفيديوهات هي أكثر أنواع المحتوى التي يفضلها كلًا من الأشخاص ومحركات البحث على حدٍ سواء. 

جميع الحقوق محفوظة لشركة سديل ميديا © 2018